هيئــة تنظيم الكهرباء تستضيف اجتماع لجنة رئاسة الرابطة الإقليمية لمنظمي الطاقة لاستعراض مستجدات خطة العمل المستقبلية وبرامج التدريب

news-2

استضافت هيئة تنظيم الكهرباء اجتماع هيئة رئاسة الرابطة الإقليمية لمنظمي الطاقة في كراون بلازا مسقط لمناقشة البرامج التدريبية وخطة العمل المستقبلية لعامي 2019/2020. كما ناقش الاجتماع الوضع المالي للرابطة، والأنشطة المنجزة، والمواضيع الأخرى ذات العلاقة. وقد عُقد الاجتماع بحضور كل من مارت أوتس- رئيس الرابطة و أتيلا نيكوس - نائب رئيس الرابطة إلى جانب أعضاء هيئة الرئاسة.

وبهذا الصدد، صرّح قيس بن سعود الزكواني، المدير التنفيذي لـهيئة تنظيم الكهرباء، قائلاً "يشرفنا أن نرحب بأعضاء هيئة رئاسة الرابطة الإقليمية لمنظمي الطاقة في السلطنة لأول مرة وذلك من أجل مناقشة المستجدات الإدارية والمالية للرابطة. ونهدف من خلال هذه الاجتماعات إلى تحسين أداء المنظمين الأعضاء وتعزيز التعاون بين هيئات تنظيم الطاقة الدولية. وتسعى الرابطة لتكون منصة مثالية لتبادل المعلومات والأبحاث بين أعضائها وتوسيع نطاق الخبرات التنظيمية المتعلقة بالطاقة لجميع أنحاء دول العالم. وبما أننا نشهد تحولاً عالمياً هائلاً في قطاع الطاقة، من المؤمل أن تكون برامج الرابطة التدريبية نقطة مرجعية لأفضل الممارسات الدولية والعلوم والمعارف المتجددة."

الجدير بالذكر أن هيئة رئاسة الرابطة الإقليمية لمنظمي الطاقة تتألف من سبعة ممثلين (من الأعضاء الكاملين) يتم انتخابهم بالاقتراع السري، بأغلبية أصوات الجمعية العامة. وقد انضمت الهيئة إلى الرابطة الإقليمية لمنظمي الطاقة في عام 2015م وهي منظمة تم إنشاؤها في عام 2001م وتتخذ من مدينة بودابست بجمهورية المجر مقراً لها. وتضم الرابطة 33 حالياً عضواً كاملاً و10 أعضاء منتسبين من هيئات تنظيم الطاقة مستقلة من أوروبا وآسيا أفريقيا والشرق الأوسط وشمال وجنوب أمريكا.

شارك هذا الخبر: